تزكية الكويت نائبا لرئيس لجنة النقل الجوي في المنظمة العربية للطيران المدني

كونا

اختتمت لجنة النقل الجوي في المنظمة العربية للطيران المدني اجتماعها ال40 اليوم السبت في مقرها بالعاصمة المغربية الرباط باختيار السعودية رئيسا للجنة وتزكية دولة الكويت نائبا للرئيس.

وقال مراقب النقل الجوي للعلاقات الدولية في الادارة العامة للطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع اللجنة الذي استمر يومين شهد إنجاز كل بنود جدول الاعمال وتقديم التوصيات بشأنها.

وأكد ان المجتمعين اجمعوا على تزكية الكويت نائبا لرئيس لجنة النقل الجوي في المنظمة العربية.

واضاف ان الكويت تقدمت بورقتي عمل لاستحداث قاعدة بيانات في المنظمة العربية لتكون مرجعا للدول الاعضاء أسوة بكافة المنظمات الإقليمية والعالمية.

واكد انه تم الاتفاق على تحديد موعد لاجتماع اللجنة في ابريل المقبل لمتابعة نتائج ما تم بحثه والاتفاق عليه. وأوضح الراجحي ان المناقشات والتوصيات تناولت مخرجات اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الخاصة بالنقل الجوي الى جانب موضوع المنافسة العادلة مع الاتحاد الاوروبي.

وذكر ان الاجتماع تطرق كذلك الى دراسة مسودة حماية المستهلك والعمل على وضع برامج تدريبية ملائمة للدول العربية والعمل على دعم الدول الاعضاء في انتخابات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي المقبلة والمقرر عقدها في سبتمبر 2019.

من جهة اخرى عقدت لجنة البيئة لدى المنظمة العربية للطيران المدني اجتماعها ال15 بمقر المنظمة العربية في الرباط اذ بحث المشاركون على مدى ثلاثة أيام موضوعات عدة منها الخطة التشغيلية للمنظمة الخاصة بالبيئة في الفترة 2019 - 2020.

وشهد اجتماع لجنة البيئة الذي اختتم الخميس الماضي انتخاب محمد السلامه من المملكة العربية السعودية رئيسا للجنة وأحمد عبد الله محمد من قطر نائبا له.

أضف تعليقك

تعليقات  0