اتحاد المؤرخين العرب يرشح أكاديميا كويتيا لنيل جائزة "شوامخ المؤرخين العرب"

كونا

رشح مجلس إدارة إتحاد المؤرخين العرب رئيس قسم التاريخ بجامعة الكويت الدكتور عبدالله الهاجري لنيل جائزة (شوامخ المؤرخين العرب) تقديرا لجهوده البحثية والأكاديمية في تاريخ الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وأعرب الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد عن الفخر والاعتزاز بترشيحه من مجلس إدارة الاتحاد الذي يضم نخبة متميزة من أهم وأبرز علماء التاريخ في العالم العربي لنيل هذه الجائزة المرموقة.

وقال الهاجري إن الإعلان عن الجائزة من مجلس إدارة الاتحاد بالقاهرة سيتم في اجتماعه الدوري 28 نوفمبر الجاري والذي سيعقد هذا العام تحت شعار (المدن العربية عبر العصور).

وأوضح أن اتحاد المؤرخين العرب من أهم المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية وهو مؤسسة علمية رصينة تتمتع بتقدير واحترام طيف واسع من الهيئات والمؤسسات الأكاديمية والعلمية على المستويين الداخلي والخارجي للوطن العربي.

ولفت إلى أن احتفالية تكريم (شوامخ المؤرخين العرب) إحدى أهم فعاليات المؤتمر السنوي للاتحاد بعد اعتماده واختياره نخبة من أبرز مؤرخي العالم العربي للاحتفاء بهم وتكريمهم خلال اجتماعاته التي تقام سنويا بالقاهرة.

يذكر أن الهاجري صاحب مدرسة متميزة في مجال البحث التاريخي المنحاز للمدرسة التحليلية العربية ومنهجيتها ونال سابقا جائزة الدولة التشجيعية عن إحدى دراساته النقدية.

وصدرت له العديد من البحوث والدراسات العلمية المنشورة في مجلات ودوريات عربية وعالمية محكمة باللغتين العربية والانجليزية إلى جانب بعض الكتب والمؤلفات والمقالات الاكاديمية المنشورة في الموسوعات العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0