جائزة "سالم العلي" تنظم الملتقى العالمي للمعلوماتية.. 27 و28 الجاري

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم الاثنين تنظيم فعاليات (الملتقى العالمي للمعلوماتية- 2018) يومي ال27 وال28 من نوفمبر الجاري بمقر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى الشيخة عايدة سالم العلي الصباح في تصريح صحفي إن الرعاية السامية تمنح الملتقى قيمة وطنية وبعدا عالميا وتضاعف عوامل نجاحه كما تهيئ البيئة المناسبة لتكون الكويت المركز الرئيس لدائرة الحدث الرقمي العالمي.

وأضافت الشيخة عايدة الصباح أن الرعاية السامية لهذا الملتقى تعبر عن حرص صاحب السمو على تشجيع أنشطة المجتمع المدني ذات الصلة بالبناء الوطني والاجتماعي وتعكس اهتمام سموه بهذه الأنشطة نظرا إلى تحققه من تطور وارتقاء وطننا ووضع العلوم وخاصة الرقمية منها في مقدمة الاهتمامات لما لها من دور مهم في تحديث التعاملات الحكومية والمدنية لخدمة المواطنين وتأمين العيش الرغيد لهم.

وأوضحت أن الملتقى العالمي للمعلوماتية يركز في نسخته الجديدة على قطاعي المال والأعمال ودور التقنيات الرقمية في النهوض بهذين القطاعين اللذين يعتبران شريان الحياة ما يسهم في تطوير وازدهار المجتمع وتأكيد التنمية المستدامة وتعزيزها.

وأشارت إلى تكثيف الجهود للاستفادة من التحولات الرقمية في تفعيل دور المعرفة في التقدم الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي باعبتارها أهم السبل لتحقيق الأمن الاجتماعي الوطني وتوفير متطلبات مجتمع الرخاء والاستقرار المعيشي.

وأفادت الشيخة عايدة الصباح بأن جائزة (المعلوماتية) تتمتع برصيد من الخبرات والعلاقات المتينة مع المؤسسات والهيئات الوطنية والعربية والدولية ما يؤهلها للمضي قدما في مشروعها الحضاري المبني على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجعل الكويت منصة دولية تدعم الرقمية وابتكاراتها وترسخ المعلوماتية وإبداعاتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0