كان: فخورون بنجاحات الحملة في التوعية بأمراض السرطان

أعرب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الكويتية الدكتور عبدالرحمن العوضي اليوم الثلاثاء عن سعادته وفخره بما تحققه الحملة من نجاحات متتالية في مجال التوعية المجتمعية بأمراض السرطان.

جاء ذلك في كلمه ألقاها العوضي خلال حفل اختتام (كان) حملتها السنوية للتوعية بمرض سرطان الثدي والتي جاءت هذا العام تحت عنوان (أنت تستحقين اهتمامنا) بشراكة مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع.

وقال العوضي إن أصبحت الكويت أصبحت مثالا يحتذى به في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يسهم في إنقاذ حياة الالاف.

بدورها قالت رئيس مجلس إدارة (التطوعية النسائية) الشيخة الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح في كلمة مماثلة إن حملة (أنت تستحقين اهتمامنا) تركت أثرا ايجابيا وفعالا في نفوس الجميع إذ "شعرنا بأهمية تلمس قضايا المرأة ومعاناتها وأن الشراكة المجتمعية أصبحت سبيلنا لإنجاح جهودنا في دعم قضايا المجتمع".

وأعربت الشيخة فادية الصباح عن شكرها لحملة (كان) ورئيسها والهيئة التنفيذية لما قدموه من عون ومساندة في إنجاح هذه الحملة المهمة مشيرة إلى فخرها بهذه الشراكة لما لها من أبعاد اجتماعية وإنسانية تتلمس شريحة كبيرة من المجتمع.

من ناحيتها أكدت عضو مجلس الإدارة رئيس مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي بحملة (كان) الدكتورة حصة الشاهين في كلمة خلال الحفل إن الحملة تثبت عاما بعد عام أنها أصبحت علامة مميزة في مجال التوعية بدولة الكويت.

وأشارت الشاهين إلى حرص الحملة على عقد شراكات مجتمعية مع مختلف الجهات في الدولة وتنفيذ مبادراتها عبر فرق عمل محترفة تضم نخبة من المختصين ومجموعة من المتطوعين الذين يسخرون كل جهودهم لنشر الوعي الصحي حول هذه الأمراض بين كافة شرائح المجتمع.

وأوضحت أن الحملة حققت هذا العام نجاحا مميزا وتركت بصمة واضحة بين النساء في الكويت خاصة أنها حملت العديد من المفاجآت عبر 25 فعالية مختلفة تنوعت ما بين محاضرات ومعارض وندوات جماهيرية وأنشطة ترفيهية توعوية تم تنظيمهم على مدار شهر أكتوبر الماضي في محافظات البلاد الست.

وذكرت أن هذا النجاح اتضح جليا من خلال الاقبال الكبير على فعاليات الحملة وعلى وجه الخصوص سيارة (كان) للتوعية التي لاقت نجاحا كبيرا في جميع الأماكن التي زارتها واستقبلت استفسارات عديدة من النساء وقدمت لهن إرشادات للتوعية حول مرض سرطان الثدي فضلا عن تدريبهن على الفحص الذاتي لأنفسهن.

وأكدت الشاهين أن (كان) تؤمن بأن نجاح مسيرتها في نشر التوعية الصحية حول الأمراض السرطانية لن يحدث إلا بالتعاون والشراكة الفعالة مع مختلف الجهات.

أضف تعليقك

تعليقات  0