وزير المالية: منتدى الاستثمار «الصيني - الكويتي» يفتح أبواباً للقطاع الخاص

قال وزير المالية الدكتور نايف الحجرف اليوم الأربعاء، ان منتدى الاستثمار الصيني - الكويتي الاول المقرر عقده غدا الخميس يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفتح أبواب جديدة للقطاع الخاص في الكويت.

وأضاف الحجرف في تصريح للصحفيين ان هذه المبادرة تأتي حاملة آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل ما تشهده العلاقات الكويتية - الصينية من تعاون في الجانب الاستثماري فيما يتعلق بالمبادرة الصينية (الحزام والطريق) والمبادرة الكويتية لتطوير الجزر ومدينة الحرير.

وعزا هذا التعاون المتميز بين الكويت والصين الى زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المثمرة لجمهورية الصين في يوليو الماضي.

ويقام المنتدى على هامش افتتاح مكتب الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في شنغهاي برعاية الوزير الحجرف وسط تطلعات كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت والصين وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وسيناقش المنتدى الفرص الاستثمارية المتاحة بالكويت والموزعة على القطاعات المتمثلة في الإنشاءات النفطية والإسكان والبنى التحتية وقطاع تكنولوجيا المعلومات مسلطا الضوء على جاذبية السوق الكويتي في أوساط الأسواق الإقليمية والجهود المبذولة لتحسين بيئة الأعمال وبيئة الاستثمارات الأجنبية في ظل التطورات الرقابية والتنظيمية في البلاد وانعكاسها وأثرها على الاقتصاد الكويتي.

ويزور مدينة شنغهاي وفد اقتصادي كويتي رفيع المستوى يترأسه الوزير الحجرف ويضم سفير الكويت لدى الصين سميح حيات ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان فيصل المدلج.

ويضم الوفد كذلك العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية فاروق بستكي وكبار المسؤولين في الهيئة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ومساعد المدير العام لتطوير الاعمال بهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر محمد يعقوب ونائب المدير العام لشؤون العمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم.

ويضم الوفد أيضا رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار الدكتور يوسف العلي ونائب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات خالد الكندري ونائبة المدير العام للادارات والبرامج المساندة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة اماني البداح ورئيس اتحاد الشركات الاستثمارية بدر السبيعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0