وزير العدل: تقدمنا بمشروع قانون عربي لمنع خطاب الكراهية

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي الدكتور فهد العفاسي اليوم الأربعاء إن الكويت تقدمت بمشروع قانون عربي لمنع خطاب الكراهية خلال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب.

وأضاف الوزير العفاسي الذي ترأس الاجتماع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشروع القانون يأتي ضمن مشاريع قوانين استرشادية سيتم عرضها للموافقة عليها ضمن أعمال الدورة ال34 لمجلس وزراء العدل العرب غدا الخميس.

وأكد ان من شأن مشروع القانون حال اجازته تعزيز التكامل والتأسيس لوحدة عربية. واشار الى انهم اعتمدوا خلال الاجتماع نتائج اللجان الفنية المشكلة من خبراء وزارات العدل والداخلية العرب لبحث مسألة تجريم دفع الفدية في سياق مراجعة للاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وتمويله في اطار الجهود الدولية للقضاء علة هذه الافة فكريا وماديا.

واضاف انهم ناقشوا وثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية عن أعماله للعام الحالي للدورة 34 لمجلس وزراء العدل العرب تمهيدا لاعتمادها فضلا عن اعتماد جدول اعمال المجلس والذي يعقد بمشاركة 18 وزير عدل عربيا.

وشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب رقم 63 بالخرطوم بجانب الكويت كل من الاردن والعراق وقطر وجزر القمر وتونس والسعودية والسودان.

وكان الوزير العفاسي وصل أمس الثلاثاء الى الخرطوم للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب المنعقد بالخرطوم.

وقال ان مشاركة الكويت في اجتماع المكتب التنفيذي تأتي اثر حصولها على منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي في الاجتماع رقم 60 مشيرا إلى ترؤسها الاجتماع التنفيذي رقم 63 نيابة عن وزير العدل في السعودية.

واشار الى ان اجتماعات وزراء العدل العرب ستناقش العديد من مشاريع القرارات التي تصب في تعزيز التعاون العدلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0