الحويلة للرومي: ما إجراءات الأشغال لرفع مستوى أعمال صيانة البنية التحتية في البلاد؟

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي نص على الآتي:

رغم كل التأكيدرات التي أعلنت عنها وزارة الأشغال العامة استعدادا لموسم الأمطار وصيانة شبكات الصرف الصحي، كشفت الأمطار التي شهدتها الكويت سوء الاستعدادات وعدم جهوزية شبكات الصرف الصحي، حيث تحولت شوارعها إلى أنهار جارية ومستنقعات مائية، وتعرض كثير من المواطنين لإتلاف في منازلهم وممتلكاتهم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - ما إجراءات وزارة الأشغال العامة لرفع مستوى أعمال صيانة البنية التحتية في البلاد، والإجراءات التي اتخذتها لتلافي ضعف البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي الذي نتج عنه انغمار الطرق خلال فترة هطول الأمطار الأخيرة على الكويت؟ وهل تمت محاسبة المتسببين والمقصرين في هذا الشأن؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

2 - هل شكلت لجان تحقيق لدراسة أسباب ضعف البنية التحتية للبلاد وسوء شبكات الصرف الصحي التي انكشفت خلال فترة الأمطار الأخيرة التي شهدتها الكويت؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنتائج هذه اللجنة، وإذا كانت الإجابة بالنفي ما أسباب عدم تشكيل لجنة تحقيق لدراسة أسباب ذلك؟

3 - هل شكلت الوزارة لجنة لحصر الأضرار الناتجة عن تلك الأمطار ودراسة أسبابها؟ مع تزويدي بنتائج اللجنة إن وجدت.

4 - لماذا لم تشكل الوزارة فريقا لإجراء مسح شامل للبنية التحتية للبلاد لإصلاح الخلل والأعطال في شبكات الصرف؟ وفي حال تشكيل هذا الفريق يرجى تزويدي بتوصياته نحو معالجة شبكات الصرف وما تم بهذه التوصيات.

5 - تواريخ آخر أعمال صيانة للبنية التحتية الرئيسة والفرعية في البلاد كل محافظة على حدة

أضف تعليقك

تعليقات  0