الفضالة يسأل وزير المالية عن إجراءات "المركزي" تجاه البنوك التي ترفض صرف مكافأة نهاية الخدمة كاملة

وجه النائب يوسف الفضالة سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن الإجراءات التي اتبعها البنك المركزي تجاه البنوك التي ترفض إعطاء الموظفين مكافأة نهاية خدمتهم كاملة.

ونص السؤال على ما يلي : بعد صدور القانون رقم 17 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي، رفضت البنوك تطبيق ما جاء في المادة الأولى منه من استحقاق العامل مكافأة نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها من دون خصم المبالغ التي تحملتها هذه الجهة نظير اشتراك العامل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أثناء فترة عمله.

لذا يرجى تزويدي بالآتي:

1- ما الإجراءات التي اتبعها بنك الكويت المركزي تجاه البنوك الرافضة لتطبيق ما ورد في المادة الأولى من القانون المذكور أعلاه وإعطاء الموظفين مكافأة نهاية خدمتهم كاملة؟ 2- هل توجد مراسلات بين بنك الكويت المركزي والبنوك وإدارة الفتوى والتشريع بخصوص تطبيق القانون؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من هذه المراسلات والردود الخاصة بها. 3- هل تمت مخالفة أحد البنوك بسبب عدم تطبيق القانون المذكور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من المخالفات، مع بيان عددها وقيمتها لكل بنك؟

أضف تعليقك

تعليقات  0