البيئة: الهيئة مستمرة في حفر الخزانات الأرضية لاستيعاب مياه الأمطار لمنع تدفق السيول إلى المدن

كونا) – أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، أن الهيئة مستمرة في حفر الخزانات الأرضية لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار خلال المرحلة الحالية والمقبلة لمنع تدفق السيول إلى المدن في المنطقة الجنوبية والاستفادة منها.

جاء ذلك في تصريح الشيخ عبدالله لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عقب جولة تفقدية قام بها رفقة وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي ونائب مدير شؤون الرقابة البيئية د. محمد الأحمد، إلى موقع العمل الخاص بإنشاء خزانات تجميع وحصر المياه في منطقة جنوب الصباحية.

وذكر أنه تم خلال الجولة مناقشة جهود الهيئة في هذا الصدد، كما تمت مناقشة تصوراتها لموسم الأمطار الحالي وحتى مايو المقبل إضافة إلى تصوراتها لضمان استدامة الحلول المطروحة للمستقبل.

من جانبه قال د. الأحمد، إن الخزانات التي تم حفرها في المنطقة الجنوبية على مسار السيول يمكن أن تستوعب ما يقارب 12 ألف متر مكعب من المياه.

وأوضح أنه سيتم حفر المزيد من هذه الخزانات لاستيعاب كميات أكبر من المياه للمساهمة في تخفيض نسب المتدفق منها إلى منطقة الفحيحيل والمناطق المحيطة خصوصا بعد التكسرات التي شهدتها السدود بسبب الأمطار وارتفاع منسوب المياه.

أضف تعليقك

تعليقات  0