القراوي: الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة ظهر اليوم

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالعزيز القراوي إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة ظهر اليوم الأحد تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق البلاد.

وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن خرائط الطقس تشير إلى نشاط في حركة الرياح الجنوبية الشرقية لا سيما على المناطق الساحلية والجزر تتراوح سرعتها ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى موج البحر إلى ستة أقدام مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية أحيانا.

وأوضح أن السبب في ذلك يعود إلى تأثرالبلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض تصحبه كتلة هوائية رطبة تتزامن ومنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا.

وأشار إلى التوقعات بحدوث تحسن تدريجي في حالة الطقس من بعد ظهر اليوم إذ تقل كمية السحب وفرص هطول الأمطار بتقدم مرتفع جوى من جهة الغرب مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودعا القراوي المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية وتحديثاتها عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الأرصاد الجوية http://www.met.gov.kw وعبر التطبيق Kuwait met على الأجهزة الذكية لا سيما أثناء تقلبات الطقس لمعرفة آخر التطورات المتعلقة وكذلك التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر لإصدارها.

أضف تعليقك

تعليقات  0