النمش: مؤتمر دولي لـ«مكافحة الفساد» برعاية سمو الأمير.. يناير المقبل

اعلن رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» المستشار عبدالرحمن النمش تنظيم الهيئة مؤتمر الكويت الدولي تحت شعار «نزاهة من أجل التنمية» وذلك برعاية سامية من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وذكر النمش إن هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة وذلك خلال الفترة من 15 إلى 16 يناير 2019.

وأشار النمش إلى أن إقامة هذا المؤتمر يأتي تفعيلاً لقراري مجلس الوزراء رقم 419 ورقم 528 بشأن تنظيم مؤتمر دولي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية بالقطاع الحكومي بدولة الكويت.

وذكر إن الغاية الرئيسية من هذا المؤتمر هو التعريف بجهود دولة الكويت في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وتوفير منصة عالمية لتدعيم تلك الجهود وتحفيز الحوار الدولي بشأن مخاطر الفساد وسبل التصدي لها بما يسهم في تحقيق أهداف خطة الدولة للتنمية (رؤية كويت جديد 2035) وخطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأوضح النمش أن دولة الكويت تسعى بجهود حثيثة نحو مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية والسعي لتوفير بيئة إيجابية لتنافسية الأعمال في مؤسسات الدولة والتي تتطلب إبرازا حقيقيا لها لتحسين مركز دولة الكويت في المؤشرات الدولية للنزاهة، بالإضافة إلى أن المؤتمر يستهدف كذلك تسليط الضوء على تجارب الجهات والمنظمات الدولية في مجال إرساء الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وإبراز أفضل الممارسات الناجحة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مع السعي لاتخاذ التدابير اللازمة نحو نشر الوعي بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه وتشجيع دور منظمات المجتمع المدني في ممارسة دور فاعل في تشجيع المجتمع لمكافحة الفساد.

وأكد النمش على حرص سمو الأمير على تشجيع الجهود كافة الرامية لتفعيل مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية بالدولة، مثمناً في الوقت ذاته حرص مجلس الوزراء تفعيل كل الإجراءات والخطوات اللازمة لإقامة وإنجاح هذا المؤتمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0