طلاب كويتيون يحصلون على جائزة أفضل وفد دبلوماسي بمؤتمر نموذج الأمم المتحدة في ماليزيا

حصل طلاب كويتيون مشاركون في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الدولي الذي نظمته جامعة ماليزيا مؤخرا في العاصمة كوالالمبور على جائزة أفضل وفد دبلوماسي اضافة الى الجوائز الشرفية الاخرى.

وقال نائب رئيس نادي نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأمريكية بالكويت الطالب علي خريبط لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن فريقا من النادي شارك في المؤتمر بفاعلية وإيجابية عبر جلسات مصغرة لمحاكاة جلسات الأمم المتحدة حيث قام كل طالب بمناقشة قضايا دولية عدة وايجاد حلول لها.

وأضاف خريبط أن رئيس النادي ورئيس الوفد المشارك الطالب علي القلاف مثل الكويت في لجنة مجلس الأمن وناقش من خلالها عدد من القضايا أهمها قضية محاربة الإرهاب دوليا وقام بكتابة قرار يحث على توصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين في سوريا.

وذكر انه مثل الكويت في اللجنة العليا للاجئين وساهم في إبراز دورها المميز عبر الوساطة الدبلوماسية فيما يخص قضايا اللاجئين.

وبين أنه حصل بموجب مشاركته على الجائزة التشريفية لدوره الفعال في اللجنة وإلتزامه بسياسة الكويت الخارجية والتركيز على التعاون مع المجتمع الدولي في هذا المجال.

وأفاد بأن أمين سر النادي الطالبة ندى الجمل مثلت الكويت في اللجنة الأولى لنزع السلاح والأمن الدولي وقامت بالتركيز على أهمية نزع السلاح النووي والكيميائي وابراز دور الكويت الفعال من خلال الاتفاقيات التي وقعت عليها.

وأشار خريبط إلى اهمية هذا الإنجاز نحو تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا بما يسهم في رفع علم الكويت في المحافل العالمية مثمنا جهود القائمين على الجامعة الامريكية في الكويت لاتاحتهم الفرصة للطلبة للتعبير عن ذواتهم وتمثيل الكويت في المحافل الدولية.

ويعد هذا الإنجاز الثاني بعد حصول الفريق على جائزة أفضل وفد في المؤتمر الذي أقيم في سويسرا في ابريل الماضي بفضل تميزه في استعراض ومناقشة القضايا الدولية المتعلقة بالأمم المتحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0