السويط يسأل الصالح عن عدد العاملين في هيئة الاتصالات

وجه النائب ثامر السويط سؤالًا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن أسماء وأعداد الكويتيين وغير الكويتيين العاملين بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وطلب النائب في سؤاله تزويده بما يلي:

1- هل رشح موظفون من ديوان الخدمة المدنية للعمل لدى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الوظيفية وتاريخ تعيينهم في الهيئة.

2- كشف بأسماء وأعداد الكويتيين وغير الكويتيين العاملين بالهيئة سواء عن طريق (التعيين والنقل والندب والإعارة والاستعانة والتعيين على عقد) منذ إنشائها حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع بيان مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الوظيفية ورواتبهم ومكافآتهم الشهرية وهل اتبعت الهيئة الإجراءات القانونية حيال ذلك؟

3- هل استثنت الهيئة بعض الأشخاص من شرطي الخبرة والمؤهل العلمي المنصوص عليهما في لائحة شؤون التوظف فيما يتعلق برؤساء القطاعات وشاغلي الوظائف الإشرافية؟

4- المؤهل العلمي والخبرة الوظيفية لرئيس قطاع السوق والمنافسة وهل له صلة قرابة من الدرجة الأولى مع أحد ملاك شركة اتصالات ما يخالف المادة الخامسة من القانون رقم 37 لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات؟

5- ما الأساس القانوني لقيام الهيئة بالاستعانة بإحدى الموظفات بوظيفة «مستشار اتصالات» بمكافأة شهرية تقدر بخمسة آلاف دينار كويتي؟

6- هل صرف مكافآت شهرية لرؤساء وأعضاء فرق العمل أو اللجان بالمخالفة للائحة شؤون التوظيف في صرف المكافآت؟

أضف تعليقك

تعليقات  0