الكويت تعرب عن قلقها أزاء تصاعد التوترات في «بحر آزوف»

اعربت الكويت عن قلقها البالغ ازاء تصاعد التوترات مؤخرا بين روسيا واكرانيا في بحر (آزوف) داعية الجانبين الى ضبط النفس واتخاذ جميع التدابير الضرورية للتهدئة والالتزام بإتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت في جلسة مجلس الامن حول اوكرانيا والتي ألقاها القائم بالاعمال بالانابة لوفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة المستشار بدر المنيخ مساء امس الاثنين.

وحث المنيخ كلا الجانبين على اظهار الارادة السياسية اللازمة لاعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل لإتفاقات (مينسك) لإنهاء النزاع والحفاظ على امن واستقرار المنطقة.

وجدد التزام الكويت بإحترام وحدة وسيادة اوكرانيا وسلامتها الاقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية املا ان تعمل جميع الاطراف المعنية على تنفيذ القرار رقم 2202 لعام 2015 واتفاقات مينسك للسلام والبيان الرئاسي الصادر في السادس من يونيو الماضي تنفيذا كاملا.

ودعا المنيخ كلا الجانبين الى ايجاد حل شامل ومتوازن لهذه المسألة عن طريق الحوار كما نصت عليه المادة 33 من ميثاق الامم المتحدة لاسيما وفق اطار (نورمندي) ومجموعة الاتصال الثلاثية من اجل تحقيق تقدم فوري في تنفيذ اتفاقات (مينسك).

أضف تعليقك

تعليقات  0