وزير الخارجية: صندوق التنمية مستعد للتعاون بشأن القروض الخارجية

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية استعداد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية التعاون مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية وبحث الأساليب والاليات المتبعة في عملھ وطرق تقديم .

جاء ذلك في مداخلة للشيخ صباح الخالد في جلسة مجلس الامة العادية اليوم واثناء مناقشة المجلس بند كشف الأوراق والرسائل الواردة ردا على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب الدكتور عبدالكريم الكندري يطلب فيھا الموافقة على تكليف اللجنة بالاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمھا الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في خدمة السياسة الخارجية ومدى استفادة الكويت من ھذه القروض في دعم علاقاتھا بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما يتم سداده من ھذه القروض.

وقال الشيخ صباح الخالد إن الجميع في الحكومة ومجلس الامة يعلم بالجولات التي يقوم بھا الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في شتى بقاع العالم وما قدمھ الصندوق للدول الصديقة والشقيقة وما حققھ لمصلحة سمعة الكويت.

وأضاف أن الصندوق قدم قروضا ل106 دول من انحاء العالم لتمويل العديد من المشاريع خلال ال57 سنة الماضية وذلك منذ تأسيسھ مبينا أن الكويت وضعت 970 مليون دينار كموجودات في الصندوق والان وصلت الموجودات إلى نحو خمسة مليارات ونصف المليار دينار".

ودعا مجلس الامة الى استكمال مسيرة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحفاظ على النجاح الذي حققھ منذ تأسيسھ.

أضف تعليقك

تعليقات  0