مسؤولة أممية تشيد بجهود هيئة الاعاقة الكويتية في تحسين اوضاع المعاقين

اشادت المقررة الخاصة في الامم المتحدة والمعنية بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة كاتالينا أغيلار اليوم الثلاثاء بجهود الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية وعملها في سبيل تحسين اوضاع المعاقين في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين خلال زيارة قامت بها اغيلار الى الهيئة في اطار زيارتها الحالية للكويت حيث استقبلتها المديرة العامة للهيئة الدكتورة شفيقة العوضي ومستشار نائب وزير الخارجية رئيس مكتب حقوق الإنسان طلال المطيري.

وأوضحت ان زيارتها الحالية جاءت تلبية لدعوة وزارة الخارجية الكويتية للتعرف على مجالات تطبيق حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الكويت وكذلك لدعم دولة الكويت للوصول الى طموح البلاد في تطبيق افضل لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.

واشارت اغيلار انها تقوم حاليا بدراسة الوضع وتقييمه لاعطاء رأيها الفني في سبيل تحسين اوضاع الاشخاص ذوي الاعاقة.

ومن جانبها قالت الهيئة في بيان صحفي ان هذه الزيارة تأتي في سياق حرصها على تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى رعاية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة من توصيات المقررة لضمان أعلى مستويات من دمج في كافة مجالات المجتمع.

وأوضح البيان ان الدكتورة العوضي استعرضت أمام اغيلار والوفد المرافق لها مجموعة المشاريع والأنشطة والمبادرات التي تنفذها الهيئة في ظل استراتيجيتها الرامية الى تقديم مزيد من الدعم والمساندة للاشخاص ذوي الإعاقة انسجاما مع دور الهيئة الرئيسي في تحقيق رؤية الكويت 2035 في مجال الاعاقة.

وأكدت أهمية العمل الذي تقوم به الهيئة لرعاية الاشخاص ذوي الاعاقة في الكويت مشيرة الى كافة المشاريع التي نفذتها الهيئة وتمثل ترجمة لرؤيتها التي تشمل الى جانب توفير الرعاية لذوي الاعاقة وتمكينهم ايضا من تحقيق اندماجهم الكامل في المجتمع بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035 بخصوص تمكين ذوي الاعاقة.

وشددت العوضي على سعي هيئة الاعاقة الى تحقيق التميز في خدمة ذوي الاعاقة حسب أفضل الممارسات العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0