مسؤول بالصليب الاحمر الدولية يشيد بمبادرات الكويت الانسانية

أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيل كاربونيي اليوم الثلاثاء بالمبادرات الانسانية الكويتية وأثرها الايجابي على مسيرة العمل الانساني الدولي.

وقال كاربونيي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق له نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي ان ما تقوم به الكويت من ادوار انسانية عالمية محل تقدير كل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الانساني والاغاثي لاسيما اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

واضاف ان الجمعية لها دور كبير في اغاثة المتضررين والمحتاجين من الدول المتعرضة للكوارث الطبيعية او تلك التي من صنع الانسان مشيدا بجهودها الانسانية في التخفيف من آلام المتضررين.

وذكر كاربونيي ان اللقاء بحث مجالات التنسيق والتعاون وتعزيز الشراكة من اجل مستقبل افضل للعمل الانساني الدولي وتبني مبادارات تسهم في تخفيف المعاناة الناجمة عن التحديات الانسانية.

من جانبه اشاد الحساوي بجهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بناء الشراكات الاستراتيجية لدعم العمل الاغاثي والانساني التي من ضمنها الشراكة مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وقال ان اللقاء بحث مواضيع ذات اهتمام مشترك المتعلقة بالامور الاغاثية والانسانية والتدريب وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية ولجنة الصليب الاحمر في اليمن والعراق ولبنان.

واضاف ان الجمعية تسعى لايجاد شراكة وتعاون استراتيجي مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتقديم المساعدات والاغاثة للفئات الاكثر احتياجا.

وقدم الحساوي عرضا حول نشاطات الهلال الاحمر الكويتي داخل البلاد وخارجها وحملات الاغاثة المتواجدة حول العالم وجهود الجمعية في العمل الانساني لاغاثة المنكوبين في دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0