الحميدي السبيعي: رفع جلسة اليوم بحجة فقدان النصاب.. إجراء باطل

اشار النائب الحميدي السبيعي الى أن «إجراء رفع جلسة اليوم بحجة فقدان النصاب يعد باطلا ‏لأنها امتداد لجلسة أمس، كما ان المجلس حدد أمس تسلسل بنود الجلسة».

وقال السبيعي في تصريح للصحافيين: «قلت لرئيس الجلسة النائب عودة الرويعي إن إجراء الرفع غير صحيح وأخبرني أنه لا يستطيع الانتقال من بند لبند آخر، ولكن هذا غير صحيح لأننا حددنا بالأمس ما سيناقش اليوم بدءا بطلبات رفع الحصانة ومن ثم موضوع العسكريين المنتدبين وبعد ذلك مصفاة فيتنام»، لافتا الى أن المطلوب اليوم كان مجرد وجود النصاب الكافي للافتتاح فقط.

وقال: «كان حريا بنا مناقشة الموضوعات المدرجة وإذا أردنا اتخاذ قرار ننتظر باقي النواب الموجودين في افتتاح مستشى جابر»، مشيرا الى أن «هناك موضوعات مهمة مدرجة على جدول الأعمال وعلى رأسها قانون التقاعد المبكر، يجب الانتهاء منها».

وأوضح السبيعي أنه ذهب مع نائب رئيس المجلس عيسى الكندري الى مستشار المجلس، مشيرا الى أن «المستشار أكد أن ما ذكرته بشأن بطلان إجراء الرفع صحيح ولم يكن يفترض رفعها وللأسف ضاعت علينا جلسة».

وفيما يخص قانون التقاعد المبكر، قال: إن الحكومة استنفذت كل فرصها في التقاعد المبكر وسنراقب موقفها من قانوننا المتوافق عليه ولا بد من حسم القانون قبل نهاية العام».

أضف تعليقك

تعليقات  0