الهيكلة: زيادة دعم العمالة لذوي الخبرة.. ديسمبر المقبل

صرحت نائبة المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية، في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري أن صرف الزيادة لحملة الثانوية العامة مع خبرة سنة سيكون مع دعم العمالة لشهر ديسمبر المقبل.

وبينت الأنصاري إن تلك الخطوة تأتي بناء على قرار مجلس الوزراء بمنح زيادة مالية لحملة الثانوية العامة والمتوسطة وما دون ذلك، موضحة انه تم صرف الزيادة لاصحاب مؤهلات الشهادتين المتوسطة والثانوية وما دون ذلك ممن لديهم شهادات او دورات فقط مع دعم العمالة للشهر الحالي.

واوضحت الانصاري أن من يملكون خبرة في القطاع الخاص تم حصرهم ودراسة كل حالة على حدة حيث ان عدد سنوات الخبرة تحتاج إلى مراجعة المؤسسة العامة للتأمينات بشأنها، وبناء عليها يحدد مبلغ الصرف لاسيما ان هذه الفئة عددها كبير.

وأشارت الانصاري إلى أنه تم رفع قيمة العلاوة لتصبح لأصحاب الثانوية بعد مرور عام من العمل في القطاع الخاص أو حصول الموظف على دورة تدريبية مدتها عام، وكذلك حملة المتوسطة بدورة، من 147 ديناراً إلى 161، فضلاً عن زيادة العلاوة الاجتماعية لما دون المتوسطة من 136 ديناراً إلى 161، مع استثناء من لهم خبرة بالقطاع الأهلي تعادل مدة الدورة المشار إليها بالنسبة للأعزب 161 وللمتزوج 242.

أضف تعليقك

تعليقات  0