البلدي: نسبة تخليص المعاملات الالكترونية "بيوم واحد" في البلدية بلغت 45 %

قالت لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي اليوم الأربعاء ان نسبة تخليص المعاملات الالكترونية الخاصة في بلدية الكويت التي يتم الانتهاء منها في نفس يوم تقديم الطلب بلغت 45 في المئة.

وقال رئيس اللجنة عضو المجلس عبدالسلام الرندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ورشة بعنوان (البوابة الإلكترونية الواحدة.. الإيجابيات والسلبيات) ان البلدية تستهدف تذليل كل العقبات التي تواجه المواطنين والمقيمين خلال تقديمهم للمعاملات.

وأضاف الرندي ان الورشة شهدت عرضا مرئيا قدمه مدير عام البلدية احمد المنفوحي بحضور مدراء المحافظات لايضاح مدى تقليل الدورة المستندية لكل معاملة.

وذكر ان المنفوحي بين اخر تطورات البوابة الالكترونية موضحا جميع المشاكل التي كانت تواجه المواطنين في تقديمهم لتلك المعاملات وكيفية وضع الحلول لتلك المشاكل من خلال ذلك النظام الالكتروني.

وأشار الرندي الى ان الجهاز التنفيذي عرض للاعضاء طريقة عمل برنامج تحديد المواقع (جي.آي.أس) المتطور والذي لا تتعدى نسبة الخطا فيه خمسة بالمئة ويعد قفزه للبلدية في مجاله.

وبين ان "الكويت تعتبر الأولى في تطبيق هذا النظام لكن هذا البرنامج يحتاج تهيئة للمكاتب الهندسية لوضعها أجهزة او برامج حديثة لكي تواكب هذا التطور السريع".

ونوه بان بلدية الكويت بصدد البدء بالمرحلة الثانية من مشروع النظام الالكتروني ومن ثم تسعى للانطلاق الى المرحلة الثالثة والأخيرة من هذا النظام الحديث.

ومن جانبه قال مقرر اللجنة العضو حمود العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه الورشة تهدف الى شرح ميكنة الإجراءات الهندسية في بلدية الكويت في سبيل الوصول الى مرحلة البلدية الذكية.

وأضاف العنزي ان بلدية الكويت اثبتت تقدمها الكبير في مجال التراخيص الهندسية والتي تصدر خلال يومين تقريبا كما ربطت جميع مواقع القسائم في نظام تحديد المواقع (جي.آي.أس) وذلك الامر ساهم في رفع كفاءة النظام. وأشار الى ان نظام ميكنة الإجراءات الهندسية في البلدية الذكية تساهم بشكل كبير في تسهيل الإجراءات والذي يساهم من رفع بيئة الاعمال كما يخفض من مدة الدورة المستندية.

ونوه بان ميكنة الإجراءات الهندسية تسهم في زيادة نزاهة الإجراءات حيث ان الميكنة تقلل من التدخل البشري وتجعل البرنامج يتدخل في عملية التقييم ويقارن المعلومات المدخله بالمعلومات المتوفرة بالنظام كما يتحقق بشكل ذاتي من الأخطاء وصحة المعاملة.

وأشاد العنزي بأهمية الربط الالكتروني مع وزارة العدل معربا عن امله بالربط مستقبلا مع وزارة الكهرباء والماء لايصال التيار لكي تتحقق عملية الربط الشاملة.

أضف تعليقك

تعليقات  0