غرفة التجارة: حريصون على الاطلاع على التجارب السعودية بمجال المشاريع الصغيرة

أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت حرصها على الاطلاع على التجارب السعودية الخاصة بتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشات الصغيرة والمتوسطة السعودية (منشآت).

وقال مساعد المدير العام بالغرفة عماد الزيد في كلمة له خلال استقباله اليوم الاربعاء وفدا تجاريا سعوديا من الهيئة العامة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ان الزيارة تهدف لبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري بين أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين.

وأكد الزيد دعم الغرفة مشاريع ريادة الأعمال عبر اقامة العديد من البرامج التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى نشر المعرفة للمبادرين الشباب لتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل. وشدد على أهمية هذا اللقاء وما يثمره من نتائج إيجابية تعكس عمق العلاقات الكويتية السعودية وتحقيق المزيد من التنمية في البلدين.

من جانبه أكد مدير برنامج طموح السعودي وهو أحد برامج (منشآت) فيصل السلطان على الأهمية الاقتصادية التي تمثلها الكويت بالنسبة للسعودية موضحا أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية تعمل على تشجيع ورعاية المنشآت الصغيرة وتنفيذ البرامج المختلفة التي تسعى عبرها لتنمية ريادة أعمال وتنويع مصادر الدعم لها.

وذكر السلطان في كلمة مماثلة أن (برنامج طموح) يمثل احد برامج الهيئة وهو معني (بخدمات المنشآت) ويقدم عدة خدمات لرواد الأعمال السعوديين أهمها الدخول إلى الأسواق عبر الربط بين أصحاب الأعمال السعوديين مع نظرائهم في كافة دول العالم.

وأوضح السلطان ان السوق الكويتي يعد هدفا رئيسيا للبرنامج لافتا إلى أن الوفد السعودي يأمل في عقد الشراكات التجارية والاستثمارية مع أصحاب الأعمال الكويتيين وتبادل الخبرات المشتركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0