الحجرف: الكويت من الدول الداعمة لمنظمة التعاون الاسلامي

اكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف اليوم الاربعاء ان مشاركة الكويت في الاجتماع الوزاري ال34 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك) تأتي ايمانا منها بالعمل على تعزيز العمل الاقتصادي بين الدول الاسلامية.

وقال الحجرف في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش مشاركته في الاجتماع ان الكويت داعمة لهذه المنظمة ولعملها مشيرا إلى مساهمات فاعلة من الوفود الفنية الكويتية التي قامت بإعداد التقرير النهائي لفصول هذا الاجتماع.

ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة في الاجتماع يتطرق فيه إلى الجهود التي بذلتها الكويت لدعم هذه المنظمة.
ويتناول اجتماع (كومسيك) عددا من المواضيع الاقتصادية والتجارية الدولية والاقليمية وانعكاساتها على الدول الأعضاء وتبادل وجهات النظر حول موضوع تسهيل التجارة من خلال تحسين نظم إدارة المخاطر الجمركية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
كما سيبحث الاجتماع آخر التطورات التي تمت في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية وعرض نتائج اجتماعات فرق الخبراء الخاصة بالقطاعات الاقتصادية الواردة بالاستراتيجية الجديدة للكومسيك فضلا عن استعراض خطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في اجتماع (كومسيك) مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية امل الحمد والوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية نبيل العبدالجليل ومسؤولين حكوميين اخرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0