«المحاسبين»: المؤتمر المهني السادس يبحث عدة موضوعات محاسبية

قال رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين صقر الحيص ان المؤتمر المهني الدولي السادس المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل سيبحث العديد من الموضوعات المحاسبية وتشخيص مشكلات التطبيق العملي والحلول المقترحة لها.

وأضاف الحيص في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء للاعلان عن تفاصيل (المؤتمر المهني) ان المؤتمر المذكور سيعقد تحت رعاية وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ويعد حدثا مهنيا هاما يلتقي فيه القائمون على مهنة المحاسبة والمراجعة والمهتمين بالمهنة من معدي التقارير المالية ومراقبي الحسابات والجهات الحكومية ذات الصلة.

واوضح ان المؤتمر سيستمر يومين ويحمل عنوان (تحديات وتطلعات لمستقبل المهنة) ويتناول عدد من المحاور أبرزها محاسبة الضريبة والزكاة وتطبيقها والحوكمة والتدقيق الداخلي في القطاعين العام والخاص.

وذكر أن محاور المؤتمر تتضمن المراجعة ودورها في مكافحة الغش والفساد والاتجاهات الحديثة في نظم المعلومات المحاسبية وجودتها وعلاقتها بتطور الاسواق الناشئة إضافة إلى تحديات وتطلعات مستقبل مهنة المحاسبة وعلاقتها بالاخرين.

واشار الى مشاركة 50 شخصية خليجية وعربية بفعاليات المؤتمر مؤكدا اهمية تطوير المهنة لمواكبة التطورات العالمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية على كافة المستويات.

أضف تعليقك

تعليقات  0