الغنيم: فخورون بتوثيق أعمال الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي

(كونا) – أعرب رئيس مركز البحوث والدراسات الدكتور عبدالله الغنيم، عن الفخر بإنجاز مشروع توثيق أعمال الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي وتوثيق حقبة مهمة من تاريخ الكويت وعلاقتها بشقيقاتها دول الخليج العربية واليمن.

جاء ذلك في كلمة للدكتور الغنيم خلال الاحتفال الخاص بإنجاز المشروع الذي عقد بمقر المركز، تحت رعاية وحضور الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال الغنيم إن ذلك الإنجاز يمثل دعماً صحياً وتربوياً لما باشرت الكويت في تقديمه منذ أوائل الخمسينات من القرن الماضي، مشيراً إلى أنه تم إنجاز نحو 2.5 مليون وثيقة من وثائق الهيئة التي أصبحت جاهزة لإدراجها على الخوادم الخاصة بالصندوق الكويتي للتنمية.

وأكد على دور الصندوق الكويتي للتنمية في المحافظة على تلك الوثائق وحرصه على أن يكون أول المبادرين في التعاون مع المركز من أجل العناية بوثائق الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي وترميم ما يحتاج منها إلى الترميم وادخال بياناتها في الحاسب الآلي.

وأشار إلى أن المركز باشر بالفعل الاتصال بعدد من الهيئات المختصة بالتوثيق في دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على الوثائق التي لها علاقة بالهيئة.

ولفت إلى أن المركز يتطلع للتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية في الحصول على الملفات والوثائق والصور والأفلام المتعلقة بأعمال الهيئة من المحفوظ لدى سفارات الكويت في كل من الإمارات والبحرين واليمن والسودان متوجها بالشكر والتقدير إلى الشيخ صباح الخالد على رعايته وحضوره الاحتفال.

أضف تعليقك

تعليقات  0