الكويت وبيلوروسيا توقعان اتفاقيتين.. في مجال تبادل المساعدة والتعاون القانوني

وقعت الكويت وجمهورية بيلوروسيا (بالاحرف الاولى) اليوم في العاصمة البيلوروسية (مينسك) مشروع اتفاقية حول تبادل المساعدة القانونية واخرى حول التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية.

وقال وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري في اتصال مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد الكويتي الذي يضم مسؤولين من وزارتي العدل والخارجية اجرى على مدى يومين مفاوضات مع المختصين في وزارة العدل البيلوروسية برئاسة مدير ادارة التعاون الدولي اليكسي اليوشن.

وأضاف ان المفاوضات تركزت على مناقشة القضايا المتعلقة بمشروع اتفاقية تبادل المساعدة القانونية ومشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية وملاحظات وزارة العدل الفنية والقانونية عليهما.

واوضح الانصاري ان المفاوضات ادت الى التفاهم على نصوص الاتفاقيتين وتوقيعهما (بالاحرف الاولى) تمهيدا للتوقيع النهائي بمعرفة وزيري العدل في كلا البلدين.

وذكر ان هذه المفاوضات جاءت تتويجا لجهود سابقة في التباحث بين وزارتي العدل في الكويت وبيلوروسيا بهدف ارساء اطر للتعاون القانوني والقضائي وتطوير اواصر التعاون الثنائي في هذا الصدد الذي يعد مطلبا هاما تدعو له كافة الصكوك الدولية المعنية بالتعاون القانوني والقضائي الدولي سواء في المجالات المدنية والتجارية او في المسائل الجزائية ومكافحة الجريمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0