العتيبي: شروط لجنة تعويضات الأمطار وطلباتها من المواطنين تعجيزية

اعتبر النائب خالد العتيبي أن الشروط التي وضعتها لجنة تعويضات الأمطار لتعويض المواطنين عن آثار السيول والأمطار تعتبر تعجيزية.

وأوضح أن اللجنة تطلب هذه الشروط من المواطنين في محاولة للتهرب من واجب الدولة تجاه المواطنين بتعويضهم من آثار السيول والأمطار التي كشفت عن تقاعس وزارات ومسؤولين عن القيام بواجبهم تجاه طرق وشوارع البلاد وبنيتها التحتية.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إنه استبشر خيرًا بتجاوب مجلس الوزراء السريع مع الاقتراح الذي تقدم به بضرورة تطبيق نصوص الدستور وتعويض المواطنين جراء الكوارث.

وأضاف أن ما يحدث حالياً هو تعنت في قبول الأوراق والمطالبة بفواتير أثاث مضى عليها سنوات والتفاوض مع وكالات السيارات لتنظيف السيارات فقط ورفض تعويض خرير الأسقف فضلا عن المطالب والشروط الاخرى التعجيزية.

وأكد أن كل ذلك يجعلنا نفقد الثقة في الاجراءات الحكومية لتعويض المواطنين ونتأكد أن اللجنة جاءت لامتصاص الغضب الشعبي في وقتها .

وطالب العتيبي وزيرة الشؤون الاجتماعية بضرورة إيجاد حل للازدحام الشديد من المراجعين بإنشاء اكثر من مقر للجنة في المحافظات الست مع مقر دائم بمنطقة الفحيحيل ومدينة صباح الاحمد و هما الأكثر تضرراً من السيول

أضف تعليقك

تعليقات  0