«الصحة» تطلق حملة «الحين تقدر» للتوعية بالتهاب الغدد العرقية

أطلقت وزارة الصحة حملة توعوية بمرض التهاب الغدد العرقية القيحي تحت شعار (الحين تقدر) بالتعاون مع أقسام الأمراض الجلدية في المستشفيات الحكومية وتستمر الحملة شهرا.

وقالت رئيسة المكتب الإعلامي للوزارة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس إن التهاب الغدد العرقية القيحي أحد أمراض المناعة المزمنة التي تظهر أعراضها خصوصا على الجلد وتسبب الألم والتشوه للمصابين مما يمنعهم من ممارسة حياتهم الاجتماعية المعتادة.

وأضافت المطيري أن الحملة تهدف الى تسليط الضوء على هذا المرض لحث من يعانون أعراضه على طلب المشورة الطبية خصوصا مع توافر علاجات جديدة تساعد في كبح تلك الأعراض.

ولفتت إلى أن الحملة تهدف أيضا إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المرض موضحة أنه على الرغم من مظهر الأعراض لكنه مرض غير معد ولا يرتبط بقلة النظافة الشخصية.

وذكرت أن الحملة تشمل معرضا توعويا متنقلا يغطى المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الأولية ومستشفى الأمراض الجلدية كما تضم الحملة توزيع مطبوعات صحية وعرض أفلام توعوية.

وأشارت إلى أن المكتب الإعلامي انطلاقا من أهمية التوعية الصحية يتبع طرقا حديثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به من خلال بث أفلام توعوية عن المرض ولقاءات مع أطباء الأمراض الجلدية وبوسترات متخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0