المقصيد: افتتاح نادي المرشدات في «الفروانية».. الأسبوع المقبل

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية فيصل المقصيد افتتاح ناد مسائي للمرشدات والزهرات في منطقة الفروانية التعليمية بمدرسة العمرية الابتدائية بنات، مطلع الاسبوع المقبل.

وأوضح المقصيد، في تصريح صحافي، عقب افتتاحه وحضوره المخيم التدريبي والتطبيقي للمرشدات بالمدرسة صباح أمس، بحضور الموجهة الاولى للمرشدات بالفروانية ميثة العجمي، أن الهدف من هذا النادي هو توفير البيئة المناسبة لتنمية قدرات الطالبات، من خلال برامج وورش عمل وفعاليات متخصصة.

وأضاف أن "ما يميز حركة المرشدات والزهرات في الفروانية هو البرامج التوعوية وتنمية المواهب التي يتم إطلاقها لتعزيز قدرات طالباتنا، إضافة الى انها تشمل جميع المراحل من رياض الأطفال حتى الثانوية"، معربا عن ثقته واعتزازه بهذا العمل الذي يرفع ثقافة الطالبات، وينمي لديهن جوانب الحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع والاستثمار الصحيح للحركة الارشادية.

وأشار إلى وجود تعاون وثيق مع كل مؤسسات الدولة، ومنها الدفاع المدني والهلال الاحمر وحماية البيئة، لافتا الى وجود أندية مسائية للكشافة في المناطق التعليمية كافة، إضافة إلى المعهد الديني للطلاب.

من جانبها، ذكرت العجمي ان المخيم التدريبي تضمن عدة ورش ودورات وتدريبات من قبل المدربات والقائدات لتعزيز الاهداف التربوية التي ترتكز عليها هذه المخيمات الارشادية، مبينة ان التوجيه لمس الدعم من قبل الوزارة والمنطقة التعليمية والادارات المدرسية وأولياء الامور في تطبيق وتنفيذ برامج المرشدات والزهرات.

أضف تعليقك

تعليقات  0