رئيس المحكمة الكلية: قراراً بتعديل آلية تظلمات منع السفر والحبس الاحتياطي

أصدر رئيس المحكمة الكلية المستشار الدكتور عادل بورسلي قراراً بشأن آلية جديدة للتظلمات في حالات منع السفر والحبس الاحتياطي وطلبات تذييل الأحكام والتظلمات من أحكام المحاكم الجزائية في الدعاوى المدنية التابعة للدعاوى الجزائية بالصيغة التنفيذية بالإضافة للتظلمات من قرارات الحفظ في الجنح والجنايات.

وتضمن القرار في فقرته الأولى على «أن تقدم التظلمات من قرارات منع السفر والحبس الاحتياطي لإدارة كتاب المحكمة وتقيد بالجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».

ودعت المادة الثانية من القرار إلى «تقديم طلبات تذييل أحكام هيئات التحكيم وأحكام المحاكم الجزائية في الدعاوى المدنية التابعة الدعوى الجزائية بالصيغة التنفيذية بموجب عريضة لإدارة كتاب المحكمة الكلية وتقيد بالجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».

ودعت المادة الثالثة من القرار إلى «تقييد التظلمات من قرارات الحفظ في الجنح والجنايات التي تقدم إلى المحكمة في الجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».

وحددت المادة الرابعة من القرار فترة سريان القرار التي تبدأ من الأول من يناير عام 2019، وأن يتم تهيئة العمل للبدء مكلفاً مدير إدارة كتاب المحكمة الكلية باتخاذ اللازم نحو تنفيذه والتنسيق مع قطاع المعلومات بالوزارة لإعداده على النظام الآلي قبل الموعد المحدد.

أضف تعليقك

تعليقات  0