«الجامعة»: تسجيل براءة اختراع كويتي في أميركا عن مشروع ميكانيكي لسحب المقطورات

كونا_ أعلنت جامعة الكويت تسجيل براءة جديدة لاختراع كويتي في مكتب الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية عن جهاز المساعدة في سحب المقطورات الميكانيكي.

وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم إن الاختراع نتاج مشروع التخرج لطلبة قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تحت إشراف الدكتور خالد الهزاع.

وأضافت أن الفريق البحثي ضم خريجي قسم الهندسة الميكانيكية وهم المهندسون الحسين عثمان ومحمود حسين وعبدالجليل الشموتي وعبدالله العنزي.

وأوضحت أن فكرة تصميم الجهاز من شأنها معالجة الصعوبة التي تواجه الأشخاص في تحميل عربات القوارب والمقطورات المسحوبة خلف السيارات وتركيبها على كرة القطر الموجودة خلف سيارات السحب.

ولفتت إلى معاناة الكثير من الأشخاص لاسيما إذا كانت المقطورات المسحوبة ثقيلة ولا يمكن رفعها أو تحريكها بسهولة كما قد يسبب خسائر مالية نظرا إلى موضوع الدقة في إرجاع سيارة القطر في المكان المناسب وجعلها تحت كرة القطر مباشرة.

وذكرت أنه لحل هذه المشكلة تم اختراع جهاز ميكانيكي متحرك باتجاهين لموازاة كرة القطر مع المقطورة بطريقة سهلة ودون الحاجة إلى رفع المقطورة يدويا.

وبينت أن الجهاز يتحرك أفقيا وعموديا بواسطة بكرات ميكانيكية تسهل كثيرا عملية القطر ورفع المقطورة إلى مستوى سيارة القطر كما يتمتع هذا الجهاز بآلية قفل الجهاز لتأمين السلامة أثناء قطر المركبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0