سفارتنا لدى باريس تحذر المواطنين من استمرار المظاهرات

جددت سفارة الكويت في باريس اليوم السبت دعوة رعاياها المواطنين الموجودين في سائر المدن الفرنسية إلى اخذ الحيطة والحذر وعدم الوجود بالقرب من اماكن المظاهرات.

ونصحت السفارة في بيان المواطنين الكويتيين بالبقاء في مقار السكن وعدم مغادرتها إلا في حالات الضرورة مع الالتزام بتعليمات وارشادات السلطات المحلية بهذا الخصوص

. كما دعت الى ضرورة التواصل معها في الحالات الطارئة على الارقام التالية : 0033147235425 0033670673834 وكان متظاهرو (السترات الصفراء) بدؤوا اليوم السبت حملة احتجاجية جديدة في مدن مختلفة من فرنسا وسط اجراءات امنية مشددة.

وتدفق مئات الاشخاص منذ ساعات الصباح الاولى الى جادة الشانزليزيه في باريس في وقت حشدت فيه السلطات الفرنسية الآلاف من أفراد الشرطة بالمنطقة.

واعرب مسؤولون فرنسيون في تصريحات صحفية عن القلق من تكرار أعمال العنف التي رافقت مظاهرة السبت الماضي محذرين من تسلل مجموعات صغيرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن.

واغلقت بعض المحلات التجارية والمطاعم في جادة الشانزليزيه ومحيطها الواجهات الزجاجية بوضع حواجز معدنية ولوحات خشبية أمامها فيما وضعت بعض المحلات في واجهاتها الزجاجية سترات صفراء تعبيرا عن تأييدها للحركة الاحتجاجية.

واندلعت احتجاجات عنيفة في فرنسا السبت الماضي تحولت في بعض المناطق إلى ساحة مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين لاسيما في جادة الشانزليزيه الأمر الذي خلف خسائر مادية كبيرة وعددا من الاصابات والاعتقالات.

ولأكثر من أسبوعين أغلق محتجو (السترات الصفراء) عددا من الطرق عبر فرنسا في احتجاج ضد زيادة ضرائب السولار وارتفاع تكاليف المعيشة.

وتزايدت موجة الاحتجاجات لتتحول إلى احد أكبر التحديات التي واجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون منذ توليه السلطة قبل نحو 18 شهرا.

أضف تعليقك

تعليقات  0