منتخب الكويت لهوكي الجليد يشارك في بطولة آسيا للشباب في ماليزيا

يتوجه وفد منتخب الكويت لهوكي الجليد مساء اليوم السبت إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في بطولة آسيا للشباب (تحت سن 20 سنة) للمرة الأولى في تاريخه التي ستنطلق هناك الاثنين المقبل بمشاركة ثمان منتخبات آسيوية وتستمر خمسة أيام.

وقال مدير المنتخب احمد العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل المغادرة ان المنتخب سيلعب في المجموعة الأولى بالبطولة اذ سيبدأ مشواره بلقاء نظيره الاندونيسي الاثنين قبل ان يواجه منغوليا بعد ذلك بيوم فيما يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء تايلاند اقوى فرق المجموعة الأربعاء.

وأكد العجمي ان الفريق استعد جيدا للبطولة اذ اقام معسكرا تدريبيا في التشيك في فترة الصيف نظرا لظروف الطلبة وجميعهم من طلبة المدارس والكليات مشيرا الى ان المنتخب شارك هناك في دورة ودية جمعت فرق أوربية واحتل فيها المركز الثالث.

ولفت الى ان نادي الألعاب الشتوية الكويتي بقيادة فهيد العجمي و نائبه خالد المطيري يولون هذا الفريق اهتماما خاصا كونه رافدا مهما للمنتخب الأول لامداده باللاعبين المميزين علما ان اكثر من لاعب من هؤلاء الشباب شاركوا بالفعل مع المنتخب الأول في بطولة هونج كونج الأخيرة التي توج الأزرق بها.

من جانبه قال مدرب منتخب الكويت التشيكي كميل بافيل في تصريح مماثل ل (كونا) ان منتخب الكويت يشارك بمجموعة لاعبين معظمهم من أعمار صغيرة بين 16 و18 عاما بهدف اعدادهم بأفضل صورة في سن مبكرة مشيدا بالتزام اللاعبين بالتدريبات وحرصهم على تمثيل بلادهم بأفضل صورة.

واعتبر بافيل أن هذه المشاركة ستكون فرصة لهؤلاء اللاعبين الواعدين لاكتساب خبرة المواعيد الدولية لا سيما انهم سيواجهون لاعبين أكبر منهم سنا وأكثر منهم خبرة لافتا إلى ان يضع هدفا بعيد المدى لاعداد هؤلاء اللاعبين للمنافسة على اللقب بعد عامين.

وعلى صعيد آخر يشارك الحكم الكويتي محمد المتروك في ادارة مباريات البطولة للمرة الأولى في تاريخ رياضة هوكي الجليد الكويتية كما يشارك الحكم المتروك رفقة زميله الحكم فواز عبدالرحيم في دورة تحكيمية بإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0