"الهيكلة": 366 ألف دينار لزيادة دعم العمالة يتم صرفها لـ12 الف مواطن.. الشهر الجاري

اعلنت مديرة إدارة شؤون صرف المزايا المالية المشرفة العامة على مراكز الخدمة الخارجية في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة هيام الدويلة عن انتهاء البرنامج من صرف الزيادات خلال شهر نوفمبر لـ 16718 مواطنا من حمَلة الشهادات المتوسطة فما دون.

وكشفت الدويلة أن الزيادات المصروفة بلغت خلال نوفمبر الماضي حوالي 365 ألفاً و742 ديناراً كزيادة اضافية على اجمالي المبلغ الشهري المخصص لدعم العمالة في شهر أكتوبر، والبالغ 43.2 مليون دينار.

وتوقّعت الدويلة أن يتم صرف الزيادة لأصحاب المؤهلات الثانوية بخبرة سنة أو أكثر خلال الشهر الجاري لـ12 الف مواطن، مبينة ان العمل جارٍ على إدراج الزيادة المخصصة لهم تدريجيا لحين الانتهاء من جميع الحالات المستحقة.

واوضحت الدويلة أن مدة الخبرة المشار إليها في القرار تعادل مدة الدورة التدريبية، وهي 9 أشهر.

وعليه، فإن المؤهل الثانوي مع خبرة في القطاع الخاص تعادل 9 أشهر، ستشمله الزيادة المقررة للمؤهل الثانوي مع خبرة سنة.

وبالنسبة الى صرف الأثر الرجعي الخاص بالزيادة للمسجلين المستمرين اوضحت الدويلة انها ستكون ابتداء من 19 اغسطس الماضي، وسيتم الانتهاء منها في أقرب فرصة وبحد أقصى يناير المقبل، مؤكدة حرص البرنامج وسعيه لصرف جميع مستحقات المواطنين بشأن الأثر الرجعي للمتقدمين الجدد ممن تقدموا بطلب الصرف بعد القرار الخاص بمجلس الوزراء.

وبيّنت أن إجمالي عدد المستحقين للصرف بالأثر الرجعي من الفئة المذكورة 2400 مواطن، متوقّعة الصرف لهم مع راتب شهر ديسمبر الجاري ولمدة 3 اشهر سابقة لتاريخ تقديم المعاملة لدى البرنامج، بحد اقصى اعتباراً من 21 يوليو الماضي.




أضف تعليقك

تعليقات  0