«ملست آسيا»: 44 مدرسة كويتية تشارك في تصفيات «التطبيقات الصناعية»

أطلق مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) لقارة آسيا بالكويت التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية ال13 في التطبيقات الصناعية للعام الدراسي الجاري بمشاركة 44 مدرسة.

وقال المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد، إن المسابقة انطلقت اليوم الاثنين وتستمر يومين متتاليين بمشاركة 44 مدرسة من مدارس نوادي العلوم والتكنولوجيا بمدارس وزارة التربية.

وأوضح الأحمد أن المسابقة تقام بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبينا أن كل مدرسة مشاركة في التصفيات يمثلها فريق مكون من 3 طلاب ومعلم.

وأشار إلى أن منافسات اليوم الأول جرت بين 19 مدرسة من مناطق الأحمدي ومبارك الكبير والجهراء التعليمية لافتا إلى أن منافسات يوم غد ستشهد مشاركة 25 مدرسة من مناطق العاصمة وحولي والفروانية التعليمية.

وذكر أن التصفيات الأولية للمسابقة تضم منافسات مشروع (قياس المناظير بالوحدات المترية وآلية التحكيم) ومشروع (المشروع الميكانيكي وآلية التحكيم).

وأفاد بأن الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة في التصفيات الأولى للمسابقة سيتم غدا عقب الانتهاء من فعاليات منافسات 25 مدرسة مبينا أن مشروع التصفيات النهائية للمسابقة مخصص للتمديدات الكهربية.

وأوضح أنه تم وضع شروط إطارية لاختيار المدارس والمدربين والطلبة إذ أن المسابقة مخطط لها أربع مراحل ما بين فنية وتنافسية وصولا للمنافسات النهائية للإعلان عن المدارس التي تحصد المراكز الثلاثة الأولى وذلك خلال شهر مارس المقبل.

وألمح إلى أن المسابقة تشهد العديد من المراحل التنافسية وورش العمل التطبيقية والمحاضرات العلمية والبرامج التدريبية المكثفة التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وإبداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف قدراتهم ومواهبهم. من جانبه، قال عضو لجنة تحكيم المسابقة الدكتور جاسم العازمي، إن لجنة التحكيم تشهد في التصفيات الأولى مشاركة مجموعة من طلبة الكلية.

وأضاف العازمي وهو أكاديمي في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن مشاركة طلبة الكلية في أعمال تحكيم التصفيات الأولى للمسابقة تستهدف ادخالهم عمليا في طرق الإدارة الهندسية لمراحل المنافسات عبر جانبها الأكاديمي من حيث جودة الاعمال الهندسية لمشاريع المسابقة والسرعة في الإنجاز.

يذكر أن منظمة ملست العالمية تأسست عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0