«الصحة»: حرص خليجي على تطوير آليات شراء المستلزمات الطبية

أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله البدر اليوم حرص وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي على تطوير آليات شراء المستلزمات الطبية والصيدلانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها البدر الذي يشغل عضوية الهيئة التنفيذية في مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في كلمة خلال الاجتماع ال17 للجنة تحديث الدليل والإعداد لمناقصة لوازم رعاية الفم والأسنان لدول المجلس والذي تستضيفه الكويت.

واوضح ان الاجتماع يستهدف بلوغ خدمات الشراء الموحد المعايير عالمية لضمان الاستخدام العادل والقانوني للموارد المتاحة وشراء اجود المواد بأفضل الأسعار وضمان استمرارية التوريد للأدوية وجميع أنواع اللوازم الطبية طوال العام.

وافاد بأن الاجتماع سيستعرض قرارات وتوصيات الوزراء الصادرة في أكتوبر الماضي وقوائم بنود مناقصة لوازم رعاية الفم والأسنان ودراسة تعديل المواصفات الفنية للبنود المذكورة في جدول الأعمال.

من جانبه قال مدير إدارة الشراء الموحد الخليجي المهندس فتحي الكثيري في كلمة له ان مسيرة برنامج الشراء الموحد خلا أربعة عقود تزخر بالكثير من الإيجابيات والتطورات المتلاحقة.

وأضاف الكثيري أن القرار الأخير الصادر عن المؤتمر ال80 لوزراء الصحة بدول المجلس والمتضمن إضافة مناقصتين جديدتين لتأمين الأدوية واللقاحات البيطرية وتأمين الأجهزة الطبية النمطية لبرنامج الشراء الموحد الخليجي.

وأشار إلى أن برنامج الشراء الموحد الخليجي يحرص على اقتناه الأصناف من أفضل الشركات الوطنية والعالمية مبينا انه حقق وفرا في مشترياته لجميع دول المجلس وأصبح نموذجا فريدا وتجربة ناجحة يشار لها بالبنان.

وأفاد ان جدول أعمال هذا الاجتماع يتضمن الكثير من المواضيع التي تتطلب الدراسة واتخاذ الإجراءات والخروج بالتوصيات اللازمة بشأنها من حيث إعداد دليل هذه المناقصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0