المطيري: خطاً ساخناً لــشكاوى الطلبة الكويتيين في جامعات مصر

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي بمصر د. احمد المطيري عن اطلاق وزير التعليم العالي المصري د. خالد عبدالغفار خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى واقتراحات الطلبة الوافدين الدارسين هناك، من موظفين مختصين في وزارة التعليم العالي، وذلك بعد تقديم الاقتراح من رئيس المكتب الثقافي الكويتي، حرصا على مصلحة الطلبة وإيصال صوتهم لاعلى جهة تعليمية في مصر.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن الاستخدام الصحيح والتفاعل مع الخط الساخن من قبل «التعليم العالي» هناك سيكون له بالغ الاثر في القضاء على بعض الظواهر السلبية ببعض الجامعات المصرية، «كما سيكون له بالغ الاثر في حرص الجامعات على جودة التعليم لابنائنا الطلبة والطالبات الدراسين هناك».

وأشار المطيري الى أنه التقى وزير التعليم العالي امس، والذي قام بدوره بتدشين هذه الخدمة، مبينا ان الرقم الساخن الذي سيتم استقبال شكاوى الطلبة منه هو 19064، مثمناً تجاوب المسؤولين في الوزارة مع اقتراحات وطلبات المقدمة من المكاتب الثقافية.

وأضاف المطيري أن الوزير افتتح أيضا المقر الجديد للإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، وذلك بمدينة نصر بدلاً من مقرها القديم، مؤكدا ان هذه الإدارة تحقق بشكل كبير الاستجابة السريعة للطلاب الوافدين ووضع الاستراتيجيات المناسبة لجذبهم وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة وأفضلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0