العراق: نرغب في زيادة التبادل التجاري مع الكويت

أكد وزير التجارة العراقي محمد العاني اليوم رغبة بلاده في زيادة التبادل التجاري مع الكويت وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكر الوزارة في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء جمع الوزير العاني مع سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان حيث بحثا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يعزز ويسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.

وقال العاني بحسب البيان ان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين تجعلهما امام مسؤولية كبيرة في فتح افاق جديدة للتعاون الثنائي على اساس المصلحة المشتركة مضيفا ان من اولويات الحكومة العراقية الجديدة تعزيز العلاقات مع الكويت في جميع المجالات.

ودعا الى ضرورة تفعيل وتطوير الاتفاقيات الثنائية السارية مع الكويت في ضوء حاجة البلدين الى وجود رؤية جديدة تقوم على التعاون والتفاعل في جميع المجالات.

واشار الى حاجة العراق لدخول الشركات الكويتية في عمليات الاستثمار واقامة شراكات مع القطاع الخاص العراقي ومساهمتها في مناقصات تجهيز المواد الغذائية.

وكشف عن وجود افكار ودراسات جديدة لتشغيل (خط الترانزيت) المار من تركيا الى الكويت عبر العراق فضلا عن تنفيذ البرنامج الحكومي في موضوع رفع الازدواج الضريبي.

واشاد العاني بالموقف الكويتي الداعم للعراق اثناء مواجهة التنظيمات الارهابية واقامة مؤتمر الكويت الدولي لاعمار العراق وما حققه من نتائج ايجابية في دعم وتأهيل البنى التحتية في المحافظات التي تعرضت للارهاب.

من جهته شدد السفير الزمانان على حرص الكويت على علاقاتها مع العراق في جميع المجالات مضيفا ان الكويت اعربت في اكثر من مناسبة عن دعمها للعراق واستقراره السياسي.

واكد الزمانان وفق البيان استعداد الكويت لزيادة حجم التبادل التجاري مع العراق الى مجالات اوسع خاصة وان السوق العراقية ستكون جاذبة للاستثمار.

أضف تعليقك

تعليقات  0