الشؤون: ضرورة التنسيق بين «الشؤون» و«الصحة» العرب لتحقيق اهداف التنمية المستدامة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الثلاثاء أهمية التعاون والتنسيق بين مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب لما فيه صالح العمل العربي المشترك.

جاء ذلك في تصريح للوزيرة الصبيح رئيس الدورة ال37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الاجتماع المشترك والدورة الموضوعية للمجلسين تحت عنوان "سياسات الحماية الاجتماعية متعددة الأبعاد في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع والمتأثرة بالنزاعات".

وقالت ان مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية ارتأى ضرورة التعاون مع مجلس وزراء الصحة وكذلك وزراء التعليم "حتى يشمل ذلك التعاون والتطوير المنشود لجميع مواطنينا".

وعن الابعاد الاجتماعية والاقتصادية في رؤية التنمية المستدامة 2030 اوضحت الصبيح أن القادة العرب في 2015 وقعوا عدة بنود في الامم المتحدة بهذا الشان. واكدت ضرورة ان تتبع جميع الدول العربية تلك البنود وتعمل بشكل متكامل مع بعضها البعض لتحقيق "تطوير جذري" لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وقالت الصبيح ان "مثل هذه الامر سيكون له انعكاسات ايجابية على المجتمعات العربية "سواء اجتماعيا او اقتصاديا" أو غيرهما من مجالات العمل العربي المشترك.

وكانت قد انطلقت في مدينة شرم الشيخ الساحلية في وقت سابق اليوم اعمال الاجتماع الاول المشترك لمجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية اذ تشارك دولة الكويت في هذا الاجتماع بوفد يرأسه اضافة الى الوزيرة الصبيح وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0