النجار: «الصحة» تواكب أحدث التطورات في تخصص الأمراض الجلدية

(كونا) – أكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة النجار، امس الثلاثاء، حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات في تخصص الأمراض الجلدية من خلال توسيع العيادات التخصصية والاهتمام بالعنصر البشري وتطوير الكوادر الطبية والفنية.

جاء ذلك في كلمة للدكتورة النجار بافتتاح الملتقى العلمي الـ 10 للأمراض الجلدية لدى الأطفال، الذي يقام في الكويت بمشاركة أطباء وباحثين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأوروبا وآسيا وأمريكا ويستمر ثلاثة أيام.

وأضافت النجار أن الوزارة حرصت كذلك على تزويد العيادات المتخصصة في مجال الأمراض الجلدية بأحدث التقنيات مثل علاج بالليزر والعلاج الضوئي وجراحة الجلد وتقنيات علاج أمراض الجلد عند الأطفال حديثي الولادة في المستشفيات.

وأشارت إلى أن اهتمام الوزارة لهذا التخصص، يأتي انطلاقاً من أن الجلد مرآة عاكسة للعديد من الأمراض الباطنية، التي تبدأ بظهور علامات أو طفح جلدي تؤدي دوراً بالغاً في تشخيص المرض بمرحلة مبكرة.

وأفادت بأن الملتقى سيسلط الضوء على الأطفال المصابين بالأمراض الجلدية وهم يمثلون نسبة كبيرة من مراجعة العيادات في مستشفيات الوزارة، مؤكدة أنه فرصة تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهذه الشريحة.

وبينت أن عقد مثل هذه الملتقيات العلمية، تُعد ثمرة سياسة واستراتيجية الوزارة التي تتبعها للنهوض بالرعاية الطبية المحلية لتواكب مثيلاتها في العالم وتمنح العاملين فيها الفرصة للاحتكاك مع كوكبة من الأطباء العالميين البارزين في مختلف التخصصات.

بدوره قال رئيس رابطة أطباء الجلد الكويتيين والأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب الدكتور عبدالوهاب الفوزان، إن الملتقى سيشهد عرض الكثير من الأوراق والأبحاث الطبية بكل ما هو جديد في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية لدى الأطفال في مختلف الأعمار.

وأضاف الفوزان أن الملتقى سيشهد أيضا عقد محاضرات علمية وزيارات لمختلف أقسام الجلدية في البلاد لتدريب الأطباء والمشاركة في التشخيص وعلاج الحالات الصعبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0