"الخدمات": المرحلة الثالثة من "الألياف الضوئية" تخدم 120 ألف قسيمة في البلاد

(كونا) – أعلنت وزارة الدولة لشؤون الخدمات، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة من مشروع شبكة الألياف الضوئية يخدم 120 ألف قسيمة وموقع موزعة على جميع مناطق ومحافظات البلاد.

وقالت مديرة إدارة الشبكة في قطاع الاتصالات والخدمات المساندة بالوزارة غدير تقي، خلال كلمتها الافتتاحية في حفل «مشروع شبكة الألياف الضوئية الكبرى والرؤية للمرحلة الثالثة»، إن الوزارة انتهت من المرحلتين الأولى والثانية للمشروع.

وأضافت تقي، أن المرحلة الثالثة تأتي استكمالاً لهذا المشروع الوطني المدرج ضمن خطة التنمية وتحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فضلا عن تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

وأوضحت أن جميع المراحل عملت على تغيير أنظمة الشبكات النحاسية إلى شبكات الألياف الضوئية المتطورة مؤكدة أن نجاح هذا المشروع الوطني يتطلب تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لتخطي جميع العقبات، علاوة على سرعة الإنجاز.

وأشارت إلى أن إنجاز هذا المشروع سيعمل على توفير بنية تحتية ملائمة، من أهمها البيانات السريعة والمتطورة كشبكات «اكس جي بون»، التي تعد أحد أحدث الأنظمة لهذا الغرض ومواكبته النهضة التكنولوجية العالمية.

وتعد الكويت من الدول الرائدة عالميا في استخدام تقنية الألياف الضوئية لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في البلاد فضلا عن تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035» وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0