المركزي يطلق جائزتي الباحث الاقتصادي والطالب الاقتصادي

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل اليوم السبت اطلاق (جائزة الباحث الاقتصادي) الموجهة للباحثين الكويتيين وجائزة (الطالب الاقتصادي) الموجهة لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا من الكويتيين.

وأضاف الهاشل في بيان صحفي صادر عن البنك أنه بإمكان الراغبين بالمشاركة وكذلك المهتمين الاطلاع على تفاصيل المشاركة في الجائزة لعام 2018 وتقديم طلبات الترشح على النماذج الخاصة اعتبارا من يوم غد 9 ديسمبر الجاري ولغاية يوم 31 يناير المقبل وذلك عبر الموقع الإلكتروني (www.kibs.edu.kw).

وأوضح أن الجائزة تهدف الى تشجيع البحث العلمي في الشأن الاقتصادي والمصرفي من خلال تحفيز الكوادر الوطنية وتشجيعها على تطوير مهاراتها وقدراتها البحثية على أسس علمية عالية في مجالات العمل المصرفي والمالي.

وبين أن إطلاق هذه الجائزة التي يخصصها (المركزي) والبنوك الكويتية سنويا ويدير شؤونها معهد الدراسات المصرفية يأتي ضمن السعي الاستراتيجي منهم لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وترسيخ النهج العلمي في تناول الشؤون المصرفية والمالية.

وذكر أن من أهداف الجائزة أيضا العمل على تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة وتأهيلها علميا وعمليا في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي.

وأشار الهاشل الى أن النجاح الذي حققته جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي في دورتها الأولى شجع على تخصيص جائزة لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا لتوسيع دائرة المشاركة لتشمل الطلبة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي بهدف الوصول الى هذه الشريحة وترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة وتسليط الضوء على المتميزين منهم وتحفيزهم لابتكار الحلول لتطوير واقع العمل المصرفي والمالي الكويتي.

وأفاد بأن هناك لجنة من المحكمين المحليين والعالميين على اختيار البحث الأفضل وفق المعايير العلمية الأكاديمية حيث سيحصل الفائز في جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي على مكافأة مقدارها 10 آلاف دينار كويتي (نحو 8ر32 ألف دولار أمريكي) فيما خصصت لجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي مكافأة قدرها 5 آلاف دينار (نحو 4ر16 الف دولار).

وقال الهاشل إنه سيتم طباعة البحث الفائز ونشره وتوزيعه ليكون مرجعا للراغبين في الاستفادة من الأبحاث المتميزة مضيفا أن معهد الدراسات المصرفية سيتولى إدارة شؤون الجائزة بما في ذلك تلقي البحوث وتحديد المستوفي منها للشروط وتعيين المحكمين ورصد نتائج التحكيم وإعلان النتيجة.

وأوضح أن التفاصيل الخاصة في الجائزة وشروط الترشيح تقديم الأبحاث ومواعيد تلقي الطلبات منشورة على الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية.

أضف تعليقك

تعليقات  0