عاشور يسأل وزير الصحة عن المواقع الممنوحة لجمعية صندوق إعانة المرضى وغيرها

وجه النائب صالح عاشور سؤالين إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح.

وقال عاشور في مقدمة السؤال الأول:

إنه بالإشارة إلى سؤالنا السابق عن الأرض المخصصة لجمعية صندوق إعانة المرضى والإجابة عنه، وإفادة الوزارة بأن عدد المواقع الممنوحة إلى جمعية صندوق إعانة المرضى وغيرها من جمعيات النفع العام (110) مواقع، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1- كشفي تفصيلي يبين فيه المواقع التي منحتها الوزارة إلى جمعية صندوق إعانة المرضى وغيرها من الجمعيات، مع بيان مكان الموقع الممنوح وقيمة كل عقد على حدة وتاريخه وقيمته السنوية والشهرية والجهة التي أبرم العقد معها.

2- حسب ما جاء في رد الوزير في سؤال سابق أفاد بأنه تم إخلاء العديد من المواقع الممنوحة إلى جمعية صندوق إعانة المرضى وغيرها من الجمعيات ولم يبين الرد عدد تلك المواقع التي تم إخلاؤها ومواقعها، فكم يبلغ عددها؟ وما مواقعها وتاريخ إخلائها ومتى سوف تطرح تلك المواقع في مزايدة عامة للاستفادة منها؟ وقال عاشور في مقدمة السؤال الآخر:

أصدرت وزارة الصحة قرارًا بفرض رسوم على غير الكويتيين الراغبين في العلاج داخل المراكز والمستشفيات الحكومية، وتضمن القرار رسومًا على عدة خدمات تقدمها الوزارة من عمليات جراحية ومواعيد مع أطباء وغيرها، لذا يرجي إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف تفصيلي يبين فيه قيمة الرسوم على غير الكويتيين الذين يرغبون بالاستفادة من الخدمات الصحية سواء في المراكز الصحية أو المستشفيات ( كل خدمة وقيمتها على حدة)

2- هل توجد استثناءات قررتها الوزارة من هذا القرار بحيث يعفى غير الكويتي من سداد تلك الرسوم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيان الحالات المستثناة وقيمة الإعفاءات وتكلفتها على الوزارة، وما أسباب تلك الاستثناءات؟

3- كم يبلغ عدد العمليات التي أجريت لغير الكويتيين لحالات القلب والحروق والأعصاب في جميع المراكز والمستشفيات الحكومية منذ بداية العمل بهذا القرار حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

أضف تعليقك

تعليقات  0