"نزاهة": 12 ألف إقرار ذمة مالية تم تسلمها حتى الآن

أعلنت الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) أن عدد إقرارات الذمة المستلمة بلغت حتى الآن 12 ألف إقرار شكلت ما نسبته 95 في المئة من إجمالي عدد الخاضعين لأحكام القانون.

جاء ذلك في بيان صحفي لـ(نزاھة) اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ويصادف التاسع من ديسمبر سنويًّا ويھدف إلى نشر الوعي بمشكلة الفساد والعمل على مكافحته ومنع أسبابه والوقاية منه.

وقالت إن الاحتفال بھذه المناسبة يأتي في وقت تتزايد فيه تحديات مخاطر الفساد وتتكثف الجھود الدولية للحد من مخاطره ومواجھتھا عبر اتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة تجاھھا.

وبينت أن ھذه المناسبة تحل بعد مرور 15 عامًا على صدور الاتفاقية في ديسمبر 2003 وبالتزامن مع ما تم تحقيقه من مكتسبات إيجابية على صعيد عمل (نزاھة) بعد صدور قانون إنشائھا في 2016 وما سجلته من تقدم ملحوظ في جھودھا الرامية لإرساء مبدأ الشفافية والنزاھة في المعاملات الاقتصادية والإدارية بما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة لأموال وموارد وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل لھا.

وذكرت أنھا شاركت في عدد من الاجتماعات الدولية ذات الصلة بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد مع استكمالھا كل مراحل إعداد الردود نحو استعراض تنفيذ الكويت للاتفاقية خلال الفترة المقبلة.(كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0