فهاد والعتيبي يشيدان بنجاح الكويت في وقف قرار أمريكي يدين حركة حماس في الأمم المتحدة

أشاد النائبان عبد الله فهاد وخالد العتيبي بموقف الكويت في إيقاف القرار الأميركي إدانة حركة حماس في الأمم المتحدة، واعتبرا هذا الموقف مصدر فخر لكل الكويتيين.

من جهته أشاد مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عبدالله فهاد بموقف الكويت الداعم لنصرة القضية الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال نجاحها في التصدي وإيقاف المشروع الأمريكي بشأن إدانة حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال فهاد في تصريح صحافي " نعتز ونثمن مواقف دولة الكويت الدائمة في نصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية لا سيما في دعم القضية الفلسطينية العادلة"، معتبرًا أن موقف الكويت الأخير في الأمم المتحدة بالتصدي للمشروع الأمريكي مصدر فخر لجميع من ينتمي لهذه الدولة الكبيرة بأفعالها. و

أكد أن السياسة الخارجية الكويتية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد دائمًا ما تثبت نجاحاتها في دعم القضايا الدولية المستحقة.

وبين فهاد أن الكويت استطاعت إيقاف مشروع القرار الأمريكي للمرة الأولى وذلك من خلال نجاحها بأكثرية 3 أصوات فقط في تمرير قرار إجرائي ينص على وجوب حصول مشروع القرار على أكثرية الثلثين لاعتماده، وهي أغلبية تعذر على واشنطن تأمينها.

وأشاد النائب خالد العتيبي بموقف الكويت وتضامنها مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بإسقاطها المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة الذي حاول إدانة حركة حماس واصفًا تلك الخطوة بالصفعة في وجه مناصري الصهيونية العالمية.

وأكد العتيبي في تصريح صحفي أن القرار الرسمي الكويتي جاء متناغمًا مع الرغبة الشعبية الكويتية المناصرة للشعب الفلسطيني والرافضة للتطبيع والمؤيدة لكل القرارات الدولية التي تصب لصالح الحقوق الفلسطينية.

وأضاف العتيبي أن تحركات الدبلوماسية الكويتية الهادئة بقيادة صاحب السمو أمير البلاد ستظل مساندة للحق العربي في مقاومة الاحتلال والخلاص منه ولن يستطيع أحد مهما كانت قوته انتزاع قرار يدين مقاومتنا المشروعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0