الكويت تؤكد مواصلتها تقديم المساهمة المالية للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ

أكدت الكويت اليوم السبت مواصلتها تقديم المساهمة المالية للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة معلنة عن تعهدها بتقديم مساهمة طوعية بقيمة مليون دولار امريكي لصالح الصندوق للعام 2019 .

جاء ذلك في كلمة وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة التي القتها السكرتير الأول جواهر إبراهيم دعيج الصباح في الحدث السنوي رفيع المستوى لتقديم التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ.

وأعربت الصباح عن عميق تقديرها وامتنانها للامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على ترؤسه الحدث السنوي رفيع المستوى مثمنة اهتمامه والجهود الإنسانية التي يبذلها في سبيل تعزيز دور الأمم المتحدة في الاستجابة الانسانية السريعة والفعالة من خلال حرصه على إيصال المساعدات الإنسانية الملحة والعاجلة للمتضررين في الوقت المناسب.

كما أعربت عن تقدير الكويت للجهود الحثيثة التي يبذلها وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لحالات الطوارئ مارك لوكوك ودوره المتميز في الاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية منذ توليه مهام عمله.

وقالت الصباح "في زمن تزداد فيه النزاعات والكوارث الطبيعة في كافة أرجاء العالم تجدد دولة الكويت التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الدولي والجهود الموحدة ونؤكد أن الازدياد في تلك النزاعات والكوارث يحتم علينا مضاعفة الجهود والتعاون والشراكة".

وأضافت انه "يتعين علينا تقاسم الأعباء والمسؤوليات بهدف تقديم المساعدات الإنسانية الى المنكوبين والمتضررين وإنقاذ حياة الأرواح المهددة على وجه السرعة وضمان عدم تجاهل وترك أي منكوب ومتضرر".

وأشارت الصباح الى ان هذا التعاون يأتي انطلاقا من إيمان دولة الكويت بدور وأهمية الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والذي استطاع ومنذ إنشائه في عام 2006 الاستجابة للعديد من الحالات الإنسانية الملحة والعاجلة في أكثر من 101 دولة.

واشادت بدور وجهود المسؤولين والقائمين على الصندوق بمن فيهم الفريق الاستشاري للصندوق الذي طالما يقدم الاستشارة المباشرة وإعطاء التوصيات النهائية واسداء النصح لتوجيه المساعدات والإغاثة العاجلة للمتضررين.

وثمنت الصباح عاليا اختيار رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لعضوية الفريق الاستشاري لهذا الصندوق والذي يعد تقديرا لدور دولة الكويت الرائد في العمل الانساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0