الخرافي: مستمرون في دعم الطلبة وإبراز الموهوبين والمتميزين منهم.. والاستثمار في إبداعات الشباب

أكد رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي اليوم الاثنين الحرص على دعم الشباب عبر توفير البرامج التدريبية الهادفة لصقل وتنمية مهاراتهم فضلا عن الاستثمار في ابداعاتهم وابتكاراتهم.

وأشاد الخرافي في بيان صادر عن (النادي العلمي) بالإنجاز الذي حققه وفد النادي المشارك في معرض مصر الدولي للعلوم والتكنولوجيا 2018 الذي أقيم في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.

وقال إن فوز مشروعات أبناء النادي العلمي بمنزلة قطف ثمار البرنامج الوطني لرعاية الباحثين والمبكرين الشباب الذي تم اطلاقه في 2016 لافتا إلى أن مشاركة أبناء النادي في المحافل العلمية الدولية تضيف لهم الكثير عبر احتكاكهم بأقرانهم من مختلف الدول وتوسع مداركهم وتحفزهم على إجراء مشاريع علمية مميزة.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالانجازات المحققة وتمثلت في فوز الطالبة دانة الكندري بالمركز الأول في مجال علوم الأرض والبيئة والمركز الثالث على المستوى العام للمعرض عن مشروع "الفلاتر الطبيعية للهواء" إضافة إلى جائزة أفضل ملخص مشروع وهو أحد المشاريع العلمية التي شاركت في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة السادسة 2018.

وأفاد بأن وفد (النادي) حصد جوائز عدة نتيجة تميزه العلمي إذ حازت الطالبة فرح المطوع جائزة أفضل ترتيب علمي للوحة العرض عن مشروع (غذاء طبيعي واقتصادي للأسماك).

وأشار إلى فوز الطالب علي الشمري بجائزة أفضل لوحة عرض عن مشروع (تأثير سائل الزبادي على التليف الكبدي غير الكحولي الدهني) مثمنا احراز الطالب عبدالله الهاجري جائزة خاصة -أفضل فكرة مشروع-

عن مشروع (استخدام قشر البرتقال واليوسفي لإزالة الأصباغ من مياه الصرف الصناعي).

أضف تعليقك

تعليقات  0