وزير المالية يؤكد أهمية الاستفادة من طاقات وخبرات المتقاعدين

أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أھمية تغيير نظرة المجتمع "السلبية" تجاه المتقاعدين والاستفادة من طاقاتھم وخبراتھم ومھاراتھم في خدمة الوطن.

وقال الحجرف في كلمة افتتاح المؤتمر الثالث للمتقاعدين والمعنون (استثمار خبرات المتقاعدين.. من المحلية إلى العالمية) إن عقد المؤتمر تزامن وقيام السلطتين بوضع اللمسات الأخيرة على تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وتحديثه بما يخدم المتقاعد ويحافظ على نظام التأمينات في آن واحد.

وذكر الحجرف أنه بعد أشھر من الحوار مع نواب مجلس الأمة حول موضوع (التقاعد المبكر العادل) وعلى الرغم من تباين الآراء في الفترة الماضية إلا أنه تم التوصل إلى توافق حول التعديلات على القانون المقترح.

من جھته قال رئيس المشروع الوطني للمتقاعدين الدكتور صلاح العبدالجادر في كلمة مماثلة إن المؤتمر يأتي استشعارا بأھمية شريحة المتقاعدين وتفعيل دورھم في المجتمع والاستفادة من خبراتھم.

وأشار العبدالجادر إلى استحداث مؤشر غير مسبوق في مجال تفاعل الجھات والمؤسسات الحكومية والخاصة مع احتياجات وتطلعات المتقاعدين ما سيكون له بالغ الأثر على تطور تلك الخدمة وتوجه المؤسسات للاستفادة من ذوي الخبرة.

وبين ان المشروع ينطلق بقاعدة كبيرة تصل إلى 4 آلاف عضو "نتطلع إلى بلوغ 10 آلاف عضو خلال العام المقبل" لافتا إلى أن "انتساب ھذا العدد من الأعضاء يحملنا مسؤولية جسيمة تجاه التفاعل معھم واستثمار طاقاتھم".

وأضاف أنه تم توقيع أربع مذكرات تفاھم مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والمعھد العربي للتخطيط وبرنامج إعادة الھيكلة والقوى العاملة وجمعية المعلمين وجھات وسيتم التوقيع مع جھات أخرى بغية توفير فرص ووظائف لذوي الخبرات من المتقاعدين.(كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0