الهيئة العامة للغذاء والتغذية توصي بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غدائية من عدة دول

أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية اليوم الاثنين بفرض الحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول. وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية في الهيئة المهندس عادل السويط في بيان صحفي إن اللجنة العليا أوصت خلال اجتماعها ال14 للعام الحالي بحظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وأوكرانيا والمجر ونامبيا وإيران.

وأشار السويط إلى أن وزارة التجارة والصناعة قررت الحظر على استيراد منتج الخس الروماني من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تفشي بكتيريا (الإشريكية القولونية).

وأفاد بأن (التجارة) قررت أيضا حظر استيراد جميع انواع لحوم الماعز والأبقار والأغنام الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أنواعها ومنتجاتها ومشتقاتها من ايطاليا بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة.

وأوضح أنها قررت كذلك رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الماعز والأبقار والأغنام الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أشكالها ومنتجاتها ومشتقاتها من أوكرانيا بسبب انتهاء تفشي مرض الجمرة الخبيثة.

وبين أنها رفعت أيضا الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الماعز والأبقار والأغنام الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أشكالها ومنتجاتها ومشتقاتها من دولة المجر بسبب انتهاء تفشي مرض الجمرة الخبيثة.

وذكر أن الوزارة قررت حظر استيراد جميع أنواع لحوم الأبقار والأغنام والماعز الطازجة والمبردة والمجمدة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية نامبيا بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة.

ولفت إلى إلى آخر قرار ل(التجارة) كان بالحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية من ايران وذلك بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة.

وتأسست (هيئة الغذاء) بموجب القانون رقم (112) لسنة 2013 حيث حدد اختصاصات الهيئة ذات الصلة بالغذاء والتغذية منها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز تغدية المجتمع بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0