الصحة تدشن المرحلة الثانية من الحملة التوعوية عن مرض الصدفية

دشنت وزارة الصحة الكويتية ممثلة بالمكتب الاعلامي المرحلة الثانية من الحملة التوعوية عن مرض الصدفية بعنوان (حياتك طبيعية مع الصدفية) وتستمر طوال الشهر الجاري.

واكد رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة غالية المطيري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان المرحلة التوعوية الثانية جاءت بناء على التوصيات التى خرجت بها المرحلة الاولى من الحملة التى اوصت بتنظيم المزيد من الفعاليات التوعوية عن مرض الصدفية نظرا لقلة المعلومات بين الجمهور عن المرض.

وذكرت ان المكتب الاعلامي يقوم بتنظيم المرحلة الثانية من الحملة بالتعاون مع اقسام الامراض الجلدية بالمستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الاولية ومستشفى اسعد الحمد للامراض الجلدية.

واشارت الى ان الحملة تهدف الى ازالة الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالأمراض الجلدية ومساعدة المرضى على الاندماج فى المجتمع حيث ان مرض الصدفية احد امراض المناعة الذاتية غير المعدية واسبابه غير مرتبطة بالنظافة الشخصية.

واوضحت ان هدف الحملة يكمن في التعريف عن الادوية الحديثة التى تم ادخالها الى وزارة الصحة مضيفة انها تشمل عرض أفلام توعوية و لقاءات مع أطباء الجلدية وتوزيع بروشورات تثقيفية عن المرض.

واضافت المطيري ان الحملة تقيم بوثات توعوية بجميع المستشفيات العامة ومركز اسعد الحمد ومراكز الرعاية الصحية الاولية التى تحتوى على عيادات للامراض الجلدية.

وافادت بان مواقع السوشيال ميديا وقناة اليوتيوب الخاصة بالمكتب الاعلامى ستنشر خلال الشهر الجاري بوستات توعوية عن مرض الصدفية مع استشاريين الامراض الجلدية وافلام توعوية لاحدث المعلومات الطبية عن الاعراض وعوامل الخطورة والعلاجات الجديدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0