الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع علي بابا - وايل كلاود الصينية

وقعت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع شركة (وايل كلاود) احدى شركات مجموعة (علي بابا) الصينية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ان التوقيع تم على هامش زيارة المدير التنفيذي الدولي لشركة (علي بابا - وايل كلاود) بين زهو للمقر الرئيسي للهيئة في البلاد.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس سالم الاذينة قوله إن توقيع المذكرة يهدف لتجسيد استراتيجية الهيئة في جعل الكويت مركزا إقليميا للاتصالات وتكنولوجيا البيانات وذلك من خلال تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف ان الهيئة ركزت على الاستفادة من استراتيجية الشركة في استخدام مركز الكويت الجغرافي المميز في الوصول الى الدول المحيطة عبر البنية التحتية للكويت وجعل الكويت مركزا ومحورا لحركة البيانات والمعلومات بين دول العالم.

وأكد ان توقيع المذكرة مع شركة علي بابا وايل كلاود وهي ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا جاء سعيا لتحقيق رؤية التحول الرقمي في الكويت والذي يساهم في تحويل الكويت إلى مركز للاقتصاد الرقمي بما يتوافق مع رؤية (كويت 2035).

وبين ان المذكرة تهدف الى تمكين السوق المحلي من تبني انترنت الأشياء (IOT) والذكاء الاصطناعي (Ai) اضافة الى تحفيز قطاع المشاريع الصغيرة في تبني أحدث الوسائل التكنولوجية التي ستتيح الفرصة للمواطنين للحصول على الخبرة التقنية لبناء السوق الجديد بابتكاراتهم وجهودهم.

وأوضح ان شركة علي بابا وايل كلاود ستقدم مشورتها الاستراتيجية في إيجاد حلول تكنولوجية اقتصادية مبتكرة للقطاع الحكومي والخاص وتقديم الخبرة في بناء الهيكل الأمثل للمدن الذكية.

واشار الى سعي المذكرة لخلق جيل ذكي يدعم رؤية الاقتصاد الرقمي بالكويت اضافة الى مناقشة اقتراح تطوير البنية التعليمية لتمكين المواهب الكويتية من الاندماج في السوق الجديد.

وتعتبر شركة علي بابا وايل كلاود من اكبر الشركات في سوق تكنولوجيا المعلومات ومن الشركات المعروفة على مستوى العالم في تزويد خدمة الحوسبة السحابية (Cloud) وهي شركة تابعة لمجموعة علي بابا العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0